كيفية تشغيل الالعاب على الكمبيوتر؟



جمهور الألعاب الإلكترونية كبير للغاية ولذلك يتساءل الكثير منهم عن كيف تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر؟ والسبب في هذا التساؤل تلك الرسائل التي تظهر بطريق الخطأ أثناء اللعب مما تفسد الاستمتاع باللعبة وفقدان الحماسة.

ولأهمية هذا الموضوع لدي جمهور الألعاب الإلكترونية، سوف نتحدث في مقال اليوم عن جميع برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر وكيفية تثبيتها.

 

كيف تشغيل الالعاب على الكمبيوتر؟

كما ذكرنا أن المشكلة التي يواجهها مستخدمي الالعاب الإلكترونية أثناء اللعب هي الرسائل الخطأ. ومن الأسباب الشائعة وراء هذه الرسائل تغيير نسخة الويندوز، أو فقدان واحد من برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر وقد تظهر هذه الرسائل عندما تقوم بنقل لعبة من جهاز صديقك الي جهازك.

والجدير بالذكر أن السبب في تلك المشكلة قد يكون العديد من العيوب وراء ذلك الألعاب أو غيرها، ولكن يظل السبب الرئيسي هو عدم تحميل برنامج الألعاب المختصة بتشغيلها.

بالإضافة إلي ذلك هناك رسائل خطأ مشهورة، منها علي سبيل المثال تلك الرسائل المتعلقة بملفات تلك الألعاب التي يطلق عليها Dll. فهي عباره عن ملفات تخص الالعاب وهي مهمه جداً توجد داخل اللعبة حتي تستطيع ممارسة اللعبة بجودة وكفاءة عالية.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الآليات لتثبيت تلك البرامج المهمة حتي تستطيع تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر. تحميل برنامج تشغيل الالعاب من جوجل بلاي الذي سوف نذكرها أدناه، وهذا يمكن في حين كان ويندوز الكمبيوتر 7 أو 8 أو 10 وبمجرد تحميل تلك البرامج في غصون دقائق سوف تتمكن من حل جميع المشاكل التي تواجهك أثناء اللعب المتعلقة برسائل الخطأ.

وهناك طريقة أخري تضمن لك استمرارية اللعبة بجودة عالية، وهي وتنزيل برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر عن طريق الموقع الرسمي لتلك البرامج. وهذه الطريقة جيدة جدًا وأمنة حيث تضمن لك تحميل أمن وموثوق لتلك البرامج وبأخر اصدار له.

 

برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

يوجد الكثير من برامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ومثل هذه برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

يعد برنامج All One Runtimes من أفضل برامج تشغيل الالعاب التي تعمل بالفعل علي حل كافة المشكلات التي من ممكن أن تقابلك في تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر.

فهي اختصار لمجموعة من الأحزمة الخاصة ببرامج الألعاب علي سيبل المثال Net Framework أو Visual وغيرها من تلك البرامج.

ومن أهم أسباب الحاجه الي تثبيت ذلك التطبيق هو حل مشكلة رسائل الخطأ خلال دقائق معدودة مثل رسالة 0xc000007b التي تظهر أثناء تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر، ويمكن تثبيت البرنامج من خلال الضغط هنا.


لأجل معرفة كيفية تثبيت برنامج تشغيل الالعاب  All One Runtimes، ينبغي عليك إتباع الخطوات التالية:

·        عليك النقر علي الرابط السابق لتحميل البرنامج.
·        انقر علي أيقونة Download حتي تتمكن من تنزيل برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر.
·        وبعد الانتهاء من التحميل، ثبت التطبيق عن طريق النقر علي أيقونة Install الموجودة في اسفل الشاشة.
·        وبذلك سوف يتم تثبيت البرنامج علي الويندوز 7 و التي تكون مساحته 32بت.
·        وأخيراً بعد الانتهاء من التثبيت ويبدأ برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر العمل سوف تتخلص من كافة المشاكل المتعلقة بتشغيل الالعاب.

 

برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر 2023

التطبيقات من  المهم أن تكون موجوده علي الكمبيوتر الخاص بك. ومن هذه البرامج علي سيبل المثال ما يلي:-

برنامج DIRECTX


يعد برنامج DIRECTX من برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر لويندوز 7 المشهورة بين مستخدمي الالعاب الإلكترونية ولابد أن يكون لديك علي جهازك.

علاوة على ذلك يعمل برنامج DIRECTX علي تحسين جوده الألعاب بطريقة فعالة للغاية. ليس ذلك فحسب بل يعمل علي تحسين صوت الالعاب ليس فقط تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر. كما ينصح بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي له وهو مايكروسوفت حتي لا تقع في اي مشكلة آخري.

 

برنامج Net Framework

من أهم برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر بلا شك برنامج Net Framework، تكمن أهمية هذا البرنامج ليس فقط في حل المشاكل المتعلقة برسائل الخطأ. بل يمكنك أن تستخدمه أيضاً أثناء تثبيت معظم الالعاب سواء كانت قديمة او حديثه، وخاصةً تلك البرامج التي تعمل في المونتاج والتصميم الإلكتروني.

جدير بالذكر أن تحميل برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر Net Framework مطلوب جداً في نسخته القديمة لأنه قد تحتاجه في تثبيت بعض التطبيقات القديمة إلي حداً ما. ومن المهم جداً تنزيل اخر الاصدارات منه حتي تواكب تطورات الألعاب من هنا.

 


برنامج OpenAL

تحميل برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر من OpenAL يساعدك علي تحسين جوده الصوت وحل بعض المشاكل المتعلقة بتشغيل الالعاب. كما تكمن أهمية أيضاً في تثبيت معظم الملفات المتعلقة ب DII، كذلك يعمل علي عدم ظهور المشاكل التي تحدث في الألعاب الرياضية علي سيبل المثال بيس وفيفا.

وحتي تتأكد أن برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر يعمل بفاعلية دون عقبات أو عطلة، فلابد أن تقوم بتثبيت آخر اصدار له. وبشكل خاص إذا أردت تشغيل لعبة Call Of Duty Modern Warfare.. من هنا.

 

برنامج PhysX NVIDIA

من برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر المفضلة عند كثير من عشاق الألعاب الإلكترونية، وهو اصدار شركه نيفيديا ويتم تحميله لتحسين مستوى اللعاب ادائها. كما يعمل علي تعزيز العوامل التي من شأنها أن تساعد في اللعب بجوده ودقه رائعة.

علاوة على ذلك تساهم في تناسق الالوان داخل تلك الألعاب الإلكترونية وليس فقط تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر. وفي معظم الأحيان يجب عليك تثبيت تلك البرنامج حتي يتم تشغيل الالعاب إذا لم يكن مرفق مع اللعبة من الأساس، ويمكنك تثبيته من الموقع الرسمي للبرنامج حتي تضمن تشغيل افضل للألعاب.

 


برنامج Flash player

متخصص ذلك البرنامج في تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر والبرامج وخاصةً البرامج المتعلقة ببرامج التصميم، وهو اصدار شركة ادوبي. من اهم الخصائص التي يلعبها تثبيت هذا البرنامج أنه يفيدك جداً أثناء الاطلاع علي الالعاب علي الانترنت وتشغيل الالعاب علي الكمبيوتر او خلال اللعب اون لاين.

فإذا كنت تريد اللعب مع اصدقائك عبر الإنترنت وبكل امان دون حدوث أي تعطيل أو مشاكل أثناء التشغيل عليك تحميله بآخر تحديثات له من خلال الرابط التالي من هنا.

 


برنامج Games for Windows Live

يظل برنامج Games for Windows Live من برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر وهو مطلوب من محبي الألعاب الإلكترونية، فهذا البرنامج أصدرته شركة مايكروسوفت. كما يساعد على فك عقد تشغيل الالعاب التي تظهر أثناء اللعب.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج له دور كبير في تثبيت الكثير من التطبيقات المختلفة منها علي سبيل المثال برنامج نت فروم ورك. وبناءً علي آخر تحديث أصدرته الشركة من هذا التطبيق أصبح يعمل علي تحميل اي برنامج في حاله عندم وجوده علي الكمبيوتر وانت بحاجته في نفس الوقت أثناء اللعب. والذي يميزه تطبيق Games for Windows  عن غيره من تطبيقات تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر أن حجمه صغير للغاية ويمكن أن يعمل مع الالعاب الأونلاين من هنا.



إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا على أن نكون قد قدمنا لكم وافر المعلومات المتعلقة بعميلة كيف تشغيل الالعاب على اكلمبيوتر، علمًا بأن برامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر مهمه جداً حتي تسهل عليك الكثير من المشاكل المعقدة التي يمكن أن تواجهها أثناء اللعب سواء علي جهاز كمبيوتر أو مع اصدقائك علي الإنترنت اون لاين.

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-